ورشة عمل تدريبية عن التميز والتخطيط الإستراتيجية في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ)- عُقدت في الجامعة الأردنية ورشة عمل تدريبية حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة والخطة الاستراتيجية للجامعة، بمشاركة نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتي​جي الدكتورة إنعام خلف ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور وائل الأزهري، بحضور عدد من نواب ومساعدي العمداء لشؤون الجودة في الكليات وضباط إرتباط الجودة في كافة الجهات في الجامعة.

وجاءت الورشة تحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية ولإهتمام الجامعة ممثلة في رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات وفريق القيادة في الجامعة بتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز، وتحقيقاً لمؤشرات الأداء الخاصة بالخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2022-2027، 

وهدفت الورشة  إلى نشر ثقافة التميز في الجامعة ودعم توجهاتها نحو الإنجاز على مختلف المستويات، والتحفيز على خلق بيئة للتنافس الإيجابي لتقديم أفضل الخدمات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مع التأكيد على أهمية تفعيل الطاقات الكامنة ورفع مستوى أداء العاملين في الجامعة وإدارة مواردها بكفاءة وفاعلية، والحث على تقديم أفضل الممارسات لتحقيق النتائج المتميزة وضمان استدامتها وفق نماذج تميز عالمية.

وشهدت الورشة مشاركة فعّالة من الحضور حول مفاهيم الجودة والتميز  ومبادئها، وتناولت الورشة مفهوم الجودة والتحسين المستمر في الجامعة، حيث تم تعزيز الوعي بأهمية تطبيق المعايير العالمية في جميع جوانب العمل الإداري. 

كما تم تقديم عرض شامل لمعايير الجائزة ورؤية ورسالة الجامعة وانعكاسها على كافة العمليات، ومناقشة البنود الأساسية والأهداف المحددة في جائزة الجامعة الرسمية المتميزة، والتأكيد على أهمية تحقيق المعايير التي تعزز تطور الجامعة ورفع مستوى الأداء على مجمل الأصعدة، كما تم تسليط الضوء على بنود الخطة الاستراتيجية / التنفيذية. 

وخلال الورشة أكدت خلف أن الأردن كان وسيظل بلد مصدّر للخبرات والقامات العلمية، وأن تجذير وتطبيق   الجودة والتميز هو الذي يضمن بقاء الأردن في الطليعة، وأن الجامعة الأردنية ممثلة بكافة كلياتها وجهاتها الإدارية تسعى لتحقيق أعلى درجات التميز من خلال تحقيق الجودة الشاملة في كافة عملياتها العلمية والعملية، مما ينعكس ذلك على مخرجات الجامعة الأردنية ورضا الطلبة والعاملين والمتعاملين وأرباب العمل.

وأشادت خلف بدور كافة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لجهودهم المتواصلة نحو تحقيق أفضل مستويات الأداء.

يشار إلى أن هذه الورشة شكلت فرصة لتبادل المعرفة والخبرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، وتعزيز التفاعل والتعاون بين كافة الجهات في الجامعة.

وجاءت الورشة في إطار جهود الجامعة لتعزيز ثقافة الجودة والتحسين المستمر في جميع جوانب عملها، كما عكست حرص الإدارة العليا على تحقيق التطوير المستدام والرائد في الجامعة الأردنية.