خبر دورات اليوم الثالث من ورشة " تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد"

 

اختتم مركز الاعتماد وضمان الجودة الخميس الموافق 6/10/2022، أعمال الورشة الالزامية "تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في الجامعة الأردنية" والتي نظمتها شعبة التدريب والتطوير في المركز والتي عقدت خلال الفترة 4-6/10/2022 وعلى مدار ثلاث أيام.

وتم استفتاح اليوم الثالث بدورة بعنوان "المسؤولية المجتمعية" قدمت فيها الدكتورة جمانه الزعبي مديرة مركز تنمية المجتمع عدة محاور تمثلت في مفهوم التطوع وأثاره والمسؤولية المجتمعية وأهداف وغايات الجامعة في الخطة الاستراتيجية في مجال خدمة المجتمع، وأهمية المتدربّون ودورهم في خدمة مجتمع الجامعة وخارجها وتشجيع الطلبة على الانخراط في مجالات خدمة المجتمع المختلفة، وناقشت فيها باسلوب تفاعلي شيق مجالات خدمة المجتمع المتاحة وكيفية التواصل مع الجهات ذات العلاقة سواء داخل الجامعة او خارجها وكيفية التقدم لأنشطة وفعاليات خدمة المجتمع او المشاركة بالفعاليات المتاحة في الجامعة او خارجها وفي النهاية عرجت الدكتوره الزعبي على متطلبات ومعايير خدمة المجتمع الخاصة بالترقية.

أما الدورة الثانية بعنوان: "قوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة" قدمها الدكتور محمد الفواعرة مدير دائرة الشؤون القانونية والذي استعرض فيها نظام وتعليمات والأسس المتعلقة بتعزيز الثقافة القانونية لعضو هيئة التدريس في التشريعات الناظمة لعمله و تطوير الجانب المعرفي في آلية التعامل مع التشريعات التي تحكم عمله الأكاديمي والإداري والبحثي في الجامعة.

اما الدورة النهائية في الورشة بعنوان " سياسات وإجراءات ضمان الجودة " قدمتها الأستاذه الدكتوره انعام خلف نائب الرئيس لشؤون الاعتماد وضمان الجودة حيث تناولت فيها كيفية اعداد السياسات والاجراءات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية وكيفية الوصول إلى المعلومات المرجعية والنماذج ذات الإصدار المحدّث والمستخدمة في تنفيذ إجراءات السياسات في الجامعة بسهولة من خلال الاحتفاظ بنسخة إلكترونية وورقية تمهيداً لربط هذه السياسات مع الجهات الاخرى الموجودة بالجامعة للخروج لإعداد نظام للمعلومات الكتروني سهل للتعامل معه.

وفي النهاية شكرت أ.د. أنعام خلف جميع المدربين والمتدربين مثمنة جهود مركز الاعتماد وضمان الجودة في تطوير اثراء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية بتنظيم مثل هذه الدورات، كما شكر مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور محمود القواريق جميع الحضور على تفاعلهم بكل فعاليات الدورة.

وأنهت رئيسة شعبة التدريب والتطوير الورشة قائلة مرحباً بكم معنا في الجامعة الأم وتذكروا دوماً "بأن الجامعة الأردنية ستبقى بإذن الله منارة للعلم وملتقى الإبداع، وشجرة خضراء وارقة الظل في ارض طيبة خصبة، وإحدى أهم المرتكزات في بناء الأردن الحديث"