تجديد الاعتماد الأمريكي الدّولي (ABET) لبرامج كلية الهندسة في الجامعة الأردنيّة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - حصلت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية على تجديد الاعتماد الأمريكي الدولي ABET لبرامج الكلية الهندسية السبعة، لمدة ست سنوات حتّى شهر أيلول 2028.
 
وجاء هذا الاعتماد بعد تقييم وفد من هيئة اعتماد ABET للبرامج الهندسية السبعة في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، وتحقيقها لأهم معايير الاعتماد الدولية المعتمدة في التعليم الهندسي، والتي شملت الخطط الدراسية، ووصف المواد ، وطرق تدريسها، والبنية التحتية للكلية من قاعات ومختبرات، والمؤهلات العلمية والرتب الاكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية، والخدمات المُقدّمة للطلبة، ومستوى الطلبة ممّن هم على مقاعد الدراسة أو ممّن تخرجوا مع تقييم أدائهم في سوق العمل.
 
والبرامج السبعة التي حصلت على الاعتماد الدولي هي: البكالوريوس في الهندسة المدنية والميكانيكية والصناعية والميكاترونكس والكهربائية والكيميائية والحاسوب.
 
وتهدف معايير الاعتماد االدولي إلى ضبط الجودة، وضمان التحسين المستمر للتعليم الهندسي ليلبّي احتياجات أصحاب العلاقة في سوق العمل، وتسهيل تشغيل الخرّيجين خارج الأردن، وحصولهم على قبولات في برامج الدراسات العليا.
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية، وتحسين جودة العملية الأكاديمية، والنهوض بها للعالمية، انطلاقًا من رغبتها في رفع جودة العمليّة الأكاديميّة، والرّقي بالبرامج الدراسيّة والخطط التطويريّة.