عبيدات يلتقي ممثلين عن الجهة المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015

عقد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات لقاءين مع المدققين المعتمدين التابعين لشركة (SGS) المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015، مُمثّلةً بالمهندس محمد قطيش وأحمد العفيفي.
 
وتحدث عبيدات خلال اللقاء الأوّل عن أهمية نظام الجودة الداخلي للجامعة، وضرورة وجود شركاء خارجيين للاستفادة من خبراتهم في التحسين المستمر والتطوير المؤسسي، مؤكّدًا على أهمية نشر ثقافة الجودة وسط جميع العاملين في الجامعة.
 
وفي نهاية اللقاء الثّاني، أكّد عبيدات أن ضمان جودة العملية التعليمية في الجامعة ما هو إلا ضمان لاستمراريّتها، معربًا عن فخره بهذا الإنجاز، شاكرًا الحضور لجهودهم وإنجازاتهم.
 
بدورهم، أشار المدققون المعتمدون إلى استمرار منح الشهادة للجهات المشاركة وعددها 16 جهة من كليات ومراكز ووحدات ودوائر الجامعة إلى جانب عمادة البحث العلمي التي تم إضافتها هذا العام إلى نطاق الجهات الحاصلة على الشهادة، وذلك لتطبيقها شروط نظام إدارة الجودة الداخلي حسب المواصفات الدولية.
 
كما ذكروا أنّهم لمسوا، خلال هذه الزيارة، حس الانتماء والولاء والحرص والتعاون في أداء العمل، مشيدين بدور مركز الاعتماد وضمان الجودة، والمتابعة الفعالة التي يقوم بها بوصفه جهة مشرفة ورقابية على النظام، شاكرين الجامعة ورئيسها على حسن الاستقبال، الأمر الذي يدل على دعم الإدارة ومساندتها.
 
وقد نوقشت أهمية نظام الجودة الداخلي في الجامعة ونشر ثقافة الجودة وتوعية العاملين بأهمية متطلبات الجودة والتأكيد على دور الإدارات في التطبيق الفعال ومناقشة التقارير الداخلية وتفعيل الإجراءات التصحيحية والوقائية ومدى تداخل معايير الأيزو مع معايير التميز العالمية.
 
ويُشار أنّ اللقاء جرى بحضور كُلٍّ من نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور محمود القواريق ومساعد الرئيس للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتورة شيرا محاسنة ورئيس شعبة التخطيط نجدة "محمد زين" هياجنة ورئيس شعبة ضمان جودة البرامج الأكاديمية هديل طوالبة من مركز الاعتماد وضمان الجودة.
Image.jpeg
Image[1].jpeg
Image[2].jpeg

Image[4].jpeg



Image[5].jpeg