دورة عن بعد بعنوان: "تعريف عملي بمواصفة الايزو 9001:2015"

في ظل جهود مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية لتطوير أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين لرفع جودة وكفاءة العملية التعلمية في الجامعة وذلك من خلال التواصل واستقطاب المدربين المتميزين لإثراء خبرات المشتركين في هذه الدورات والمحاضرات والذي ظهر صداها على الصعيد الأكاديمي والبحثي.
 
نظمت شعبة التطوير والتدريب في مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية دورة عن بعد بعنوان :"تعريف عملي بمواصفة الايزو 9001:2015" لأعضاء الهيئة التدريسة المهتمين ولعدد من مساعدي العمداء لشؤون الجودة وضباط ارتباط الآيزو في المراكز والوحدات والدوائر الإدارية.
 
وجاء انعقاد الدورة التي قدمها المهندس مهند الكايد المدير التنفيذي لفرع شركة لويدز ريجستر في الأردن بهدف رفع نسبة الوعي بأهمية إدارة الجودة ومهارات إدارتها وآلية تطبيقها وفهم  مواصفة الايزو 9001:2015؛ ليتم فيما بعد التحسين والتطوير على مدخلاتها من قبل المشاركين المعنيين.
 
وتناولت الدورة وعلى مدار ساعتين من خلال تطبيق المايكروسوفت تيمز إدارة الجودة الشاملة من حيث الإطار العام والمفاهيم الأساسية والأهداف المرجوة من تطبيق المواصفة على المؤسسات، إلى جانب متطلبات المواصفة وطرق تحقيق إدارة الجودة من حيث أدوار القيادة وواجباتها وإدارة المخاطرومؤشرات الأداء والإجراءات التصحيحية والتطوير المستدام.
  
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة لاحقة لسلسلة الدورات التي يعقدها المركز لتطوير وسائل التعلم والتعليم والتقييم والجودة في الجامعة، إضافة إلى أنها ضمن خطة "الأردنية" في الاستمرارية بمشروع شهادة الآيزو ورغبة منها في ضم باقي المراكز والوحدات والدوائر للمشروع؛ لما له من أهمية في تحسين جودة إجراءاتها الإدارية وفقا لمعايير عالمية.