التعليم الإلكتروني بنظام ( كلكرز ) العالمي دورة في " الأردنية "

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ــ  في إطار الخطة التدريبية التي ينفذها مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية  , نظم المركز دورة  بعنوان : التعليم الإلكتروني المتقدم : استخدام أنظمة الاستجابة الصفية ( كلكلرز ) والأجهزة الذكية في التدريس .
 
وتضمن برنامج الدورة محاضرة ألقاها مساعد عميد كلية العلوم لشؤون الجودة في الجامعة الدكتور منصور المطارنة تناول فيها أساليب استخدام التعليم الإلكتروني لإنظمة كلكلرز التي تطبقها جامعات عالمية متقدمة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أهمية هذه التقنية التكنولوجية الحديثة التي  تتبنى منهجيات متطورة في التعلم الفعال .
 
 
وأضاف المحاضر أن هذا النظام التعليمي تفاعلي من أجل زيادة تفاعل الطلبة وإتاحة فرص المشاركة أثناء المحاضرة وتمكنينهم من عدم الاعتماد فقط على الحفظ والتلقين .
 
 
ووفقاً للمطارنة فإن النظام يسهم  في إيصال المعلومة والمعرفة لأعداد كبيرة من الطلبة داخل الغرف الصفية فضلا عن استخدامه في أخذ الحضور والغياب بدقة .
 
 
المطارنة , أكد على أهمية برنامج كلكلرز في تحسين وتطوير البيئة التعلمية بما يضمن تحقيق رؤية الجامعة التي تتبنى استراتيجية تعليمية مدعمة بالتكنولوجيا الحديثة .
 
 
وتضمن برنامج المحاضرة التي  شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس على تطبيقات عملية حول كيفية استخدام النظام وفوائده للطلبة واعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة .
 
 
يشار إلى أن مركز الاعتماد وضمان الجودة أعد سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بهدف تطوير كفاءتهم وقدراتهم التعليمية وفق أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة عالمياً .