الجامعة الأردنية ضمن أفضل (500) جامعة في العالم حسب تصنيف كيو أس العالمي لتوظيف الخريجين

حلّت الجامعة الأردنية ضمن قائمة أفضل (500) جامعة في العالم من حيث توظيف الخريجين حسب تصنيف مؤسسة   QS البريطانية للعام 2019 (QS Graduate Employability Rankings).
واعتمد هذا التصنيف العالمي، والذي كانت فيه الأردنية الجامعة الوحيدة على مستوى الأردن، على خمسة مؤشرات تتعلق بتوظيف الخريجين وهي السمعة التوظيفية ، وتميز الخريجين في مجالات التأثير والإنجاز والإبداع، والشراكات مع أرباب العمل، ونسبة التوظيف، وتواصل أرباب العمل مع الطلبة.
وبيّن مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة أنّه لدى الجامعة الكثير من الخطط والاستراتيجيات فيما يخص ملف جودة برامجها وتوظيف الخريجين، وأنّ "الأردنية" تعمل حالياً وبشكل مكثف على ملفات ملاءمة الخريجين للتوظيف وتزويدهم بما يلزم لوظائفهم المستقبلية. 
وبحسب المركز فقد تم إنجاز الكثير في ملف نتاجات تعلم البرامج الأكاديمية لتطوير المعارف والمهارات والسلوكيات لكل برنامج أكاديمي في الجامعة سعياً لتطوير الخطط الدراسية التي سيراعى فيها ملاءمة أساليب التعلم والتعليم وأساليب التقييم لمخرجات التعلم المعتمدة والتركيزعلى الأنشطة التعلمية والمهارات العقلية العليا والانتقال إلى التعلم المدمج الموظِّف للموارد التعليمية المفتوحة. 
وبين المركز أنّ هناك خططاً للجامعة لمزيد من العمل في متابعة الخريجين والتواصل معهم ليساهموا في تطوير جامعتهم وأخذ التغذية الراجعة منهم في سبيل سد الفجوة ما بين التعليم ومتطلبات سوق العمل.
يشار إلى أنّه وحسب تصنيف QS العالمي للجامعات للعام 2019 احتلت "الأردنية" المركز (251) عالمياً في مؤشر السمعة التوظيفية للخريجين مقارنة مع المركز 267 في تصنيف العام 2018.