دورة حول نظام التعلم الإلكتروني (Moodle)في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - عقد مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب حول نظام التعلم الإلكتروني  (Moodle).
 
 
وجاء انعقاد الدورة ضمن خطة المركز في تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية وتدريبهم على أساليب واتجاهات التعلم الحديث واستخدام التكنولوجيا في التعلم والتعليم وتقديم تعلّم  فاعل في سبيل إحداث نقلة نوعية في المخرجات التعليمية للطلبة.
 

وتضمنت الدورة التي استمرت يوما واحدا تدريبات عملية تنوعت في مضامينها حول التعريف بنظام التعلم الالكتروني (Moodle)، وآلية الدخول إلى النظام وتحديث البيانات.
 

وتخلل الدورة التي عقدت في مختبر سامسونج في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وشارك فيها 20 عضو هيئة تدريس، التدريب على بناء مادة دراسية بالكامل تحتوي على المصادر والأنشطة التعليمية بأنواعها، وعرضت لأمثلة ونماذج لمواد دراسية استخدم فيها ذات النظام.
 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الاعتماد وضمان الجودة  اعتمد في خطته السنوية للتدريب على ثلاث مرتكزات هي  تطوير مهارات التدريس وتطوير مهارات التكنولوجيا وتطوير مهارات البحث العلمي؛ وذلك لتعزيز رؤية الجامعة وتوجهها في تحقيق نقلة نوعية من خلال تفعيل التكنولوجيا واستخدامها في تحقيق أعلى مستويات المعرفة، وصولا إلى أسلوب تعلم معاصر وفعال يحقق بيئة جامعية متطورة.