دورة لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في "الأردنية"

أخبار الجامعة الاردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين - بدأت في الجامعة صباح الأثنين أعمال دورة تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد والتي ينظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة بمشاركة (39) عضو هيئة تدريس تم حديثا تعينهم في كليات الجامعة الأردنية.
 
وتهدف الدورة الى تنمية خبرات وكفايات أعضاء هيئة التدريس في حقول التعلم والتعليم والتقييم وضمان الجودة الأكاديمية وإكسابهم المعلومات والمهارات التي تساعدهم على تحسين ادائهم الجامعي.
 
 
ويتضمن برنامج الدورة التي تستمر ثلاثة أيام معلومات حول كيفية تصميم المادة الدراسية بالنهج المركز على التعلم ومعرفة مفهوم نتاجات التعلم وكيفية صياغتها وأهميتها على مستوى المادة الدراسية والبرنامج والاطلاع على الطرق المختلفة لتقويم تعلم الطلبة وكيفية الاعداد الصحيح للاختبارات والتعرف على أساليب التعلم والتعليم الحديثة والتعلم الالكتروني فضلا عن الاطلاع على قوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة والمعايير الاكاديمية الخاصة بالبرامج وممارسات ضمان الجودة.
 
 
يشار الى أنّ مركز الاعتماد وضمان الجودة أسس في رحاب الجامعة عام 2006 ويسعى الى الارتقاء بمستوى الاداء والكفاءة والقدرة التنافسية لمختلف مؤسسات الجامعة بهدف ضمان التواجد ضمن قائمة الجامعات العالمية.