دورة فنية حول منبر التعلم الإلكتروني (Moodle)

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- شارك زهاء الـ (50) من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية ممن سيدرسون مواد الفصل الدراسي الثاني وفق نظام التعلم المدمج في الدورة الفنية المصغرة التي عقدها مركز الاعتماد وضمان الجودة بالتعاون مع مكتب التعليم الالكتروني في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بعنوان منبر التعلم الإلكتروني (moodle).
 
الدورة التي تعقد ضمن خطة الجامعة في تأهيل أعضاء الهيئة التدريسية لتدريبهم على نظام التعلم المدمج، وقدمها كل من أمان رحاحلة وهاني أيوب من مكتب التعليم الإلكتروني، تعقد للمرة الثالثة بهدف تعريف المشاركين بأهمية واستخدامات التعلم الالكتروني، وتزويدهم بالمهارات الأساسية للتعامل مع نظام (المودل) وآلية بناء مواد دراسية على منصته.
 
 
وتضمنت الدورة التي استمرت يوما واحدا تدريبات عملية تنوعت في مضامينها حول التعريف بنظام التعلم الالكتروني، وآلية الدخول إلى نظام (المودل) وتحديث بيانات الصفحة الشخصية للمدرس، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمكونات الشاشة الرئيسية داخل المواد الدراسية.
 
 
وتخلل الدورة عرض مواد دراسية تدرس بأسلوب التعلم المدمج، إلى جانب التدريب على بناء مادة دراسية بالكامل من حيث إضافة المصادر التعليمية والأنشطة التعليمية بأنواعها.
 
 
وكان نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة قد أشار في تصريحات صحفية سابقة له إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورة بهدف تعريف المدرسين المهتمين بنظام التعليم المدمج وتسليحهم بمهارات متميزة وواسعة تؤهلهم للقيام بدورهم الرئيسي في تقديم تعلّم مدمج فاعل في سبيل تطوير أساليب التعليم الحديثة وإحداث نقلة نوعية في المخرجات التعليمية للطلبة.
 
 
وأشار مجدوبة إلى تطبيق نظام التعلم المدمج بتدريس (31) مادة بواقع (67) شعبة خلال الفصل الدراسي الحالي، ومن المتوقع التوسع في طرح مواد جديدة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني في كافة الكليات الإنسانية وبعض الكليات العلمية، إضافة إلى فرع العقبة، ما يؤكد على رؤية الجامعة وتوجهها في تحقيق نقلة نوعية من خلال نظام التعلم المدمج القائم على تفغيل التكنولوجيا واستخدامها في تحقيق أعلى مستويات المعرفة، وصولا إلى أسلوب تعلم معاصر وفعال بما يحقق بيئة جامعية متطورة.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــى