"الأردنية" تواصل تقدمها في تصنيف (جرين ميتريكس) وتحتل الترتيب 80

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - واصلت الجامعة الأردنية تقدمها في تصنيف "UI GreenMetric World University Rankings" لتحل في الترتيب (80) على المستوى العالمي، وبهذا تكون قد تقدمت ثمانية عشر موقعاً مقارنة بنتائج عام 2015.

 
وبين مركز الاعتماد وضمان الجودة أنّ هذا التقدم المستمر "للأردنية" على المستوى العالمي ومحافظتها على الترتيب الثالث على الصعيد العربي وتقدمها للمرتبة الأولى على الصعيد الوطني مؤشر واضح على تنفيذ السياسات والبرامج التي وضعتها الجامعة نحو تحقيق المعايير العالمية في مجالات التنمية المستدامة المعني بها هذا التصنيف.
  
وجاء اهتمام الجامعة بهذا التصنيف حرصاً منها على زيادة سمعتها الدولية في مجالات البيئة والتنمية المستدامة من جهة ورفع نسبة الوعي لدى مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي في القضايا المتعلقة بهذا المجال من جهة أخرى.
 
 ويتم احتساب التصنيف اعتماداً على ستة مؤشرات كمية ونوعية متعلقة ببيئة العمل والبنية التحتية، والطاقة والتغير المناخي، وإدارة النفايات، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للمصادر المائية، ووسائل النقل، ومدى توظيف التعليم في خدمة البيئة والتنمية المستدامة.
 
واستكمالا لمشروع تحقيق المعايير العالمية في مجالات التنمية المستدامة تعمل الجامعة حالياً على الاستمرار في العمل على مجموعة من المحاور أهمها زيادة المساحات الخضراء، والتوجه نحو الأبنية الخضراء، والتقليل من استهلاك الكهرباء واللجوء إلى مصادر بديلة كالطاقة الشمسية، والحد من التلوث في بيئة الجامعة من خلال تقليل دخول المركبات إلى الحرم الجامعي.