" إعداد الدراسة الذاتية للحصول على شهادة ضمان الجودة" ورشة عمل في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- شارك زهاء (40) من مساعدي عمداء الكليات لضمان الجودة ورؤساء الأقسام من مختلف كليات الجامعة الأردنية اليوم في ورشة العمل المتخصصة التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة حول " كيفية إعداد الدراسة الذاتية للحصول على شهادة ضمان الجودة".
 
والورشة التي جاءت بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها هدفت بحسب مدير المركز الدكتور فالح السواعير إلى تسهيل إجراءات الحصول على شهادات ضمان الجودة المحلية والعالمية، والتدريب على إعداد الدراسة الذاتية أو التقييم الذاتي الذي يعد أحد خطوات الحصول عليها.
 
 وأكد السواعير في افتتاح أعمال الورشة على أهمية نشر ثقافة الجودة في مؤسسات التعليم العالي والسعي إلى تحقيقها في البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكليات، لما تشكله من ركيزة أساسية تسهم في تحسين أدائها وتقدمها ما يؤدي إلى تميزها.
  
وتناولت الورشة في جلسات أعمالها التي استمرت ليوم واحد وحاضر فيها مدير ضمان الجودة بالوكالة في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور أحمد منصور جملة من المحاور المتعلقة بالجودة ومعاييرها وسبل تطوير آليات التقييم الذاتي.
 
كما تطرقت الورشة للإجراءات والخطوات الخاصة لنيل شهادة ضمان الجودة، والوثائق المطلوب ارفاقها مع طلب التقدم لشهادة ضمان جودة المؤسسات، بالإضافة إلى الآلية التي يتم من خلالها إعداد الدراسة الذاتية أوالتقييم الذاتي الذي يندرج ضمن خطوات محددة للحصول على شهادة ضمان جودة.