"الأردنية" تواصل تقدمها في تصنيف (جرين ميتريكس) وتحتل الترتيب 98

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – واصلت الجامعة الأردنية تقدمها في تصنيف "يو آي جرين ميتريكس" بستة مواقع عالميا لتحل في الترتيب (98) مقارنة بالعام 2014 و(181) موقعا مقارنة بالعام 2013.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة في تصريح له إن هذا التقدم المستمر "للأردنية" على المستوى العالمي ومحافظتها على الترتيب الثاني على الصعيد العربي مؤشر واضح على المضي بنجاح في تنفيذ السياسات والبرامج التي وضعتها الجامعة نحو تحقيق المعايير العالمية في مجالات التنمية المستدامة المعني بها هذا التصنيف.
 
وأضاف أن اهتمام الجامعة بهذا التصنيف جاء حرصا منها على زيادة سمعتها الدولية في مجالات البيئة والتنمية المستدامة من جهة ورفع نسبة الوعي لدى مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي في القضايا المتعلقة بهذا المجال من جهة أخرى.

ويتم احتساب التصنيف اعتمادا على ستة مؤشرات كمية ونوعية متعلقة ببيئة العمل والبنية التحتية، والطاقة والتغير المناخي، وإدارة النفايات، فضلا عن الاستخدام الأمثل للمصادر المائية، ووسائل النقل، ومدى توظيف التعليم في خدمة البيئة والتنمية المستدامة.
 
وجاءت مشاركة الجامعة في هذا التصنيف إلى جانب جامعات عريقة ومتقدمة في القارات الخمس؛ لما للبيئة والمساحات الخضراء من أهمية بالغة في مسيرة التعليم العالي في الجامعات العالمية.