ورشة عمل تدريبية في كلية الطب في الجامعة الأردنية

تحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية عُقدت صباح يوم الخميس الموافق 30-5-2024 في كلية الطب في الجامعة الأردنية ورشة عمل تدريبية حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة والخطة الاستراتيجية للجامعة، بقيادة نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الأستاذ الدكتورة إنعام خلف وحضور مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الأستاذ الدكتور وائل الأزهري ومديرة دائرة التخطيط الإستراتيجي الأستاذة نجدة الهياجنة من مركز الاعتماد وضمان الجودةوحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور ياسر الريان ومساعد العميد لشؤون الجودة والتصنيفاتالدكتورة ايناس زيادنة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

 وتضمنت الورشة تقديم عرض تعريفي شامل حول جائزة الجامعة الرسمية المتميزة وأهميتها في تعزيز معايير الجودة والتميز في التعلم والتعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى عرض موجز لرؤية ورسالة وتوجهات الجامعة في خطتها الاستراتيجية. حيث هدفت الورشة إلى نشر ثقافة الجودة وتعريف الكلية بأهمية الجودة وانعكاسها في تحسين الأداء.

وناقشت الأستاذة الدكتورة انعام خلف خلال اللقاء مع الأستاذ الدكتور عميد الكلية المعايير الخاصة بالجائزة ومعدلات الإنجاز والتحضيرات الخاصة بأسس تقييم الجائزة. كما حثت جميع الحضور على التفاعل والمساهمة في تحقيق الإنجازات وتطبيق إجراءات العمليات والتهيئة لزيارات التدقيق، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات المطلوبة لإدارة نظام الجودة والتأكد من استيفاء متطلباتها المحددة، وتوجيه الجهود المتظافرة للتحسين والتطوير.

ومن جانبه، أكد الريان أن هذه الزيارة تمثل فرصة لتوفير التوجيه والدعم اللازم بهدف تحسين الأداء وتحقيق معايير الجودة المطبقة لرؤية ورسالة واستراتيجية الجامعة، ومن ثم تحقيق التميز ورفع مستوى الأداء للجامعة الأردنية.