اجتماع لجنة المعيار الثامن لجائزة الجامعة الرسمية المتميزة

​عقد مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية صباح يوم الخميس 22-2-2024 اجتماعاً مع لجنة المعيار الثامن من جائزة الجامعة الرسمية المتميزة الممنوحة من مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بهدف مناقشة النتائج والتحقق من تحقيق المعايير المطلوبة، حيث يركز هذا المعيار على نتائج وإنجازات الجامعة مقارنة بالخطط الموضوعة وبما يتماشى مع الإستراتيجية.

وقد شهد اللقاء حضور عدد من المشاركين المهتمين بقضايا الجودة والتميز في الجامعة الأردنية وكان الاجتماع بقيادة مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الأستاذ الدكتور وائل وليد الأزهري مقرر اللجنة. وتمت استضافة المقيّم المعتمد الأستاذة إيمان البوايا وهي خبيرة متخصصة في التخطيط الإستراتيجي ومعايير التميز للأستفادة من خبرتها في المجال، وعدد من اصحاب العلاقة من موظفين وخريجين الجامعة.

وتناول الاجتماع مناقشة واستعراض محاور المعيار الثامن وتحليله بعناية للوصول إلى تقييم شامل لمما يتضمنه من مخرجات الأداء الرئيسية والتي تم تحديدهم بناءً على مهام الجامعة واستراتيجياتها والمؤشرات الوطنية والتنافسية العالمية.

وهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز جهود المركز في تحقيق الجودة والتميز في الجامعة الأردنية، كما ستتم دراسة النتائج واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطوير الممارسات والسياسات الحالية.

ويعد هذا الاجتماع فرصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء اللجنة والمشاركين، وتعزيز التعاون والتوجيه في سبيل تحسين جودة التعليم والخدمات بالجامعة الأردنية، حيث تم تداول الممارسات التي تعكس المؤشرات وعدم فصل النتائج عن الممكنات.

ومن المتوقع أن تستمر الجهود المبذولة في إطار الجائزة وتحقيق المعايير العالمية في الجامعة الأردنية، بهدف تطوير الأداء وتحقيق التفوق في مجال التعليم والبحث العلمي.

يجدر بالذكر أن جائزة الجامعة الرسمية المتميزة، تُعتبر واحدة من أهم الجوائز التي تُمنح في مجال التميز والجودة في المملكة الأردنية الهاشمية. حيث أنها تهدف إلى تشجيع وتكريم المؤسسات والأفراد الذين يبذلون جهوداً متميزة في تحقيق التميز ورفع مستوى الجودة في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، وتسهم في رفع مستوى الأداء وتعزيز سمعة الأردن كواحدة من الدول الرائدة في مجال الجودة والتميز.