

تعتبر شعبة أنظمة المعلومات والخدمات الإدارية من أهم شعب الدائرة وذلك لارتباطها المالي الحاسوبي الخدماتي لموظفي الجامعة
و فما يلي إيجاز لبعض المهام والخدمات التي تقوم بها الشعبة:
v تطوير البرامج الخاصة بدائرة الموارد البشرية بالتعاون مع مركز الحاسوب
v إدخال البيانات والمعلومات الإدارية والمالية المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ( وهذا يشمل كافة الحركات الإدارية والوظيفية من نقل ، ترفيع ، استقالات ، إجازات ، تعيينات ، تجديد عقود ... الخ )
v متابعة الإجازات بكافة أنواعها مع شعب الدائرة (التفرغ العلمي، بدون راتب، الاضطرارية،السنوية ، المرضية ،الحج ، الأمومة ،بدل مغادرات ،....الخ ) لأعضاء الهيئة التدريسية والادارية ، ومعالجة ما يترتب عليها من نواحي مالية وإدارية ضمن برنامج متكامل لذلك.
v إدخال ومعالجة البيانات الخاصة بإضافة أولاد العاملين بالجامعة وأزواجهم لأغراض التامين الصحي وصرف العلاوات المستحقة لهم ، حسب الأسس والتعليمات وضمن برنامج متكامل لذلك .
v معالجة البيانات الأساسية لأعضاء هيئة التدريس والإداريين مثل ( الترفيعات ، التنقلات ، تغيير مكان العمل تغيير المسمى الوظيفي ، تغيير الفئة الوظيفية ، إسناد مهمة إدارية ، الزيادات السنوية ، التثبيت بالخدمة تحويل نوع التعيين ، معالجة العلاوات ، إنهاء خدمات بكافة أنواعها .......الخ .
v معالجة التقارير السنوية والعقوبات لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وإدخالها على البرامج المعدة لذلك.
v معالجة وتعديل وإدخال المهمات الإدارية لأعضاء الهيئة التدريسية بكافة أنواعها .
v إعداد النماذج الخاصة بـ ( الترفيع ، النقل ، تعديل راتب ، تحويل تعيين ، تثبيت بالخدمة ، إجازة بدون راتب إجازة إعارة ، نهاية الخدمة ) لأغراض العرض على لجنة شؤون الموظفين .
v يتم خلال منتصف كل شهر مراجعة جميع الحركات المالية والإدارية وتأثيراتها على الرواتب خلال الشهر مثــل ( الترفيعات ، الزيادات السنوية ، تعديل الراتب الأساسي ، تكليف بمهمة إدارية وما يتبعها من صرف مكافــــأة ، المكافأة الشهرية ، تحويل نوع التعيين وجميع أعمال ومخرجات دائرة الموارد البشرية بشعبها المختلفة ورئاسة الجامعة) وذلك بالتنسيق والمتابعة مع دائرة الرواتب بوحدة الشؤون المالية بخصوص التعديلات التي تطرأ على الرواتب ومعالجتها .
v استخراج كشوفات بداية كل شهر لمستحقي الزيادات السنوية لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ، ومن ثم تدقيقها ومراجعتها ومن ثم تفعيلها حاسوبياً .
v استخراج كشوفات لمستحقي الترفيع والنقل لأعضاء الهيئة الإدارية وتزويد شعبة الموظفين بنسخــــــة منهـــا ، لإجراء اللازم .
v إعداد التقارير والإحصائيات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والإداريين مثل (القوائم اللازمة للاحتفاليات المختلفة في الجامعة كتخريج وغيره ،القوائم اللازمة لإعداد الكتاب السنوي ،القوائم التي تطلبها الكليات ووحدات ودوائر الجامعة المختلفة ولإغراض مختلفة ، إفادات وإفادات أبناء العاملين... الخ ).
v إعداد التقارير الخاصة بالضمان الاجتماعي ومتابعتها مع مؤسسة الضمان الاجتماعي
v تنفيذ وإصدار الإحصائيات والتقارير التي تطلب من جهات خارجية مثل ( وزارة التعليم العالي ، دائرة الإحصاءات العامة ، ديوان المحاسبة ، مؤسسة الضمان الاجتماعي .....الخ ) .
v تصاريح دخول السيارات للحرام الجامعي لأعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية والطالب والجهات الخارجية
v متابعة إصدار هويات لموظفي الجامعة الإداريين وأعضاء الهيئة التدريسية
ويمكن حصر جميع الأعمال والمهام التي ذُكرت سابقاً كأعمال شبه يومية تقوم بها الشعبة ، بحيث إن جميع أعمال شعبة أعضاء هيئة التدريس وشعبة الموظفين ورئاسة الجامعة يتم معالجتها ومتابعتها حاسوبياً في الشعبة ، بالإضافة إلى أعمال شهرية وسنوية .
كما أرجو إعلامكم أن جميع الشعب تستعين بأعمالها اليومية ببرامج حاسوبية مثل (برامج استفسار ، برامج معالجة شؤون الموظفين مثل (الترفيعات ، تغيير فئة وظيفية ، تعديل راتب ، استقالات .....الخ) لعرضها على لجنة شؤون الموظفين ، كذلك تقوم شعبة أعضاء هيئة التدريس على معالجة وإدخال بيانات المحاضرين غير المتفرغين ضمن برنامج متكامل .