خلف: نؤكد أن الجودة أسلوب حياة ​

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - قالت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف إن الجامعة تسعى لترسيخ ثقافة الجودة وجعلها أسلوب حياة.

وجاء ذلك خلال ورشة عمل تدريبية نظمها مركز الاعتماد والجودة حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة، والخطة الاستراتيجية، وُجّهت إلى مدراء المراكز والوحدات والدوائر والمكاتب الإدارية، بهدف تسليط الضوء على دور القادة والإدارة العليا في تعزيز الثقافة المؤسسية، ونقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي والسياسات والإجراءات، إضافة إلى توضيح معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة.

وأضافت خلف بأن الجامعة، باعتبارها مركز إشعاع حضاري وفكري وعلمي وتقني وقائدة لخطط التطوير والتقدم وصانعة حلول للمشاكل الراهنة والمستقبلية ومُواجِهةً لتحديات العصر، تسعى إلى تطوير مفهوم الإدارة المؤسسية لمنظومتها، لتواكب متطلبات التغير، وترتفع إلى مستوى التحديات.

وأكدت خلف أن التميز يُعدّ السبيل الأوحد لتطور الجامعة واستمرار تقدمها، من خلال تفعيل الطاقات الكامنة، ورفع مستوى أداء العاملين في الجامعات وإدارة مواردها بكفاءة وفاعلية لتقديم أفضل الممارسات للجامعات الرسمية، لتحقيق النتائج المتميزة وضمان استدامتها وفق نماذج تميز عالمية.

هذا وسيُصار إلى عقد مزيد من الورشات التدريبية فيما يتعلق بجائزة الجامعة المتميزة، بتنظيم من مركز الاعتماد وضمان الجودة، من أجل إذكاء الوعي بمفهوم الجودة وترسيخ ثقافته وتمكين العاملين من إدارة الجودة وتوظيف أدواتها من أجل رِفعة الجامعة وتطوير مخرجاتها.