الجامعة الاردنية || عمان || الاردن
شنغهاي
يعد تصنيف "الشنغهاي" العالمي للتخصصات للعام 2019 (Shanghai Ranking: Global Ranking of Academic Subjects). أحد أهم وأكثر التصنيفات تأثيرا في العالم، حققت الجامعة الأردنية التميز في تخصصات طب الأسنان والتمريض.
وبيّنت النتائج ظهور "الأردنية" ضمن قائمة أفضل (200) جامعة في العالم في تخصص التمريض؛ حيث حلت في الفئة (151-200)، وضمن قائمة أفضل (300) جامعة في العالم في تخصص طب الأسنان؛ حيث حلت الجامعة في الفئة (201-300).
أنّ هذا التصنيف يستند على خمسة معايير هي: عدد البحوث المنشورة للجامعة في التخصص في قاعدة المجلات (Web of Science)، وعدد البحوث العلمية المنشورة للجامعة في المجلات الأكثر تأثيرا في التخصص، ومعدل الاستشهاد بالبحوث المنشورة في التخصص مقارنة بمعدل الاستشهاد العالمي في التخصص المراد تصنيفه، والتعاون الدولي للجامعة في مجال إجراء البحوث العلمية مع باحثين من جامعات عالمية في نفس التخصص، وأخيرا عدد الجوائز العالمية التي حصل عليها الأكاديميون في التخصص المصنف.
 إنّ التخصصات الدقيقة التي تم تصنيفها حصلت مؤخرا على اعتماد دولي من جهات عالمية مرموقة. فكلية التمريض حاصلة على الاعتماد العالمي الأمريكي من هيئة اعتماد التعليم في التمريض (ACEN) بعد تحقيقها للمعايير الدولية في جودة التعليم، أما كلية طب الأسنان فحاصلة على اعتماد دولي من قبل الجمعية الأوروبية لتعليم طب الأسنان (ADEE).