استمرار "الأردنية" في الآيزو 9001:2015 وانضمام 6 جهات جديدة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - أعلن فريق مدققي الآيزو 9001:2015، الممثل للشركة المانحة للشهادة SGS))، استمرار الجامعة الأردنية في حيازة شهادة الآيزو 9001:2015، وانضمام 6 جهات أخرى من الجامعة إلى النظام، ليصل إجمالي الجهات المنضمة إلى 22 جهة تمثل مختلف الكليات والمراكز والوحدات والدوائر.

 

وأكد فريق مدققي الآيزو تميز نظام الجودة الداخلي في الجامعة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجامعة لتحقيق المعايير العالمية للجودة.

وأكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال لقاء بفريق الآيزو جرى بحضور نائبه لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور وائل الأزهري، على أهمية نظام الجودة الداخلي، وضرورة وجود شركاء خارجيين للاستفادة من خبراتهم في التحسين المستمر والتطوير المؤسسي.

وأشاد عبيدات بدور فريق الجودة، ممثلًا بنائب الرئيس ومركز الاعتماد وضمان الجودة، في نشر ثقافة الجودة بين جميع العاملين والطلبة في الجامعة.

ومن الجدير بالذكر بأن المركز هو الجهة المسؤولة عن التحقق من تطبيق مواصفات الآيزو داخل الجامعة، من خلال عمليات تدريب مختلف الجهات، والتدقيق الداخلي عليها، وقيامه بدور حلقة الوصل مع الشركة المانحة.​

يُذكر أن الجامعة حاصلة على شهادة الآيزو 9001:2015 منذ عام 2018، وقد جُدّدت الشهادة عام 2021 في استمرار لحصول الجامعة عليها، ومن المتوقع تجديدها مرة أخرى عام 2024، مع الإشارة إلى أنّ الجامعة، تحقيقًا لرؤيتها ورسالتها، تنوي ضم مزيد من الجهات في نطاق الشهادة.