ورشة عمل متخصصة في كلية الطب في "الأردنية" حول تسكين المؤهلات ضمن الإطار الوطني للمؤهلات

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - ناقش خبراء من جامعات رسمية وخاصة اليوم، خلال ورشة عمل متخصصة نظمتها كلية الطب في الجامعة الأردنية، تسكين المؤهلات ضمن الإطار الوطني للمؤهلات،  وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف.

ويهدف الإطار الوطني للمؤهلات إلى متابعة وضبط جودة المساقات لتقييم وتحسين نوعية التعليم وتطويرها وفق تصنيف هرمي لجميع أنواع المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم الرسمية وغير الرسمية، وصولا إلى برامج هادفة لتطوير العملية التعليمية استنادا الى مُخرجات التعلّم.

وشارك في الورشة عميد كلية الطب الدكتور ياسر الريان وكل من عمداء كليات الطب ونوابهم للجودة والاعتماد من الجامعات  الرسمية والخاصة.

وحاضر في الورشة كل من نائب رئيس هيئة الاعتماد الدكتور زيد العنبر والدكتورة ديما استيتيه والمهندسة سامية عادل، وقدموا عرضا تفصيليا حول تعليمات تسكين المؤهلات ضمن الإطار الوطني للمؤهلات وإجراءات استكمال طلب التسكين  للمؤهلات. 

وقد عُقد نقاش بين المحاضرين والحضور حول مواضيع متعددة متعلقة بتسكين المؤهلات.

كما حضر الورشة من كلية الطب عدد من نواب العميد ومساعديه ورؤساء الأقسام وضباط الارتباط للجودة، إضافة إلى مندوبين من مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعه الأردنية.