كلية الهندسة في "الأردنية" عازمة على تنفيذ أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – التقت نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف اليوم مع عميد كلية الهندسة الدكتور منور التراكية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية فيها، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بإجراءات التطوير المؤسسي وسياسات وإجراءات العمل الأكاديمي والاستماع إلى ملاحظات العاملين في الكلية حولها.

 

وجرى خلال اللقاء، الذي دار بحضور نائب عميد الكلية لشؤون الجودة والاعتماد والتصنيفات العالمية الدكتور يزن البدارنة ومديرة دائرة التخطيط الاستراتيجي في مركز الاعتماد وضمان الجودة نجدة هياجنة، التداول حول نموذج مساهمة عضو هيئة التدريس في تحقيق أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية، ونموذج مساهمة عضو الهيئة الإدارية في تحقيق الخطة.

 

وشددت خلف على ضرورة تضافر جهود الهيئتين الأكاديمية والإدارية في عملية تطوير السياسات والإجراءات، والسير في الخطة التنفيذية للكلية، الأمر الذي من شأنه أن يحسن مدخلات ومخرجات الكلية، مشيرة إلى أن ربط الخطة الاستراتيجية للجامعة بالموازنة هذا العام سيؤدي إلى معاينة عديد من التطورات على أرض الواقع.

وأشادت بدور كلية الهندسة المتميز في مجال الجودة، وأثرها الواضح في ذلك، مقدمة فكرة عامة عن الخطوات المتبعة في عمل الخطة الاستراتيجية، والنماذج المخصصة وطريقة تعبئتها بالشكل الصحيح لإسقاطها لاحقا على الخطة الاستراتيجية، لافتة إلى أهمية ذلك للمضي بالتقدم لجائزة الجامعة الرسمية المتميزة ضمن إطار الحوكمة الرشيدة.

من جهته، أوضح التراكية أهمية الجودة وآثارها على الارتقاء بكلية الهندسة، وأثر ذلك على مكانة الجامعة الأم بين كافة الجامعات، مشيدًا بالتعاون الذي يبديه عديد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والجهود التي يبذلونها للارتقاء بكليتهم.