مركز الاعتماد وضمان الجودة في "الأردنية" ينظم الدورة التدريبية "قائد فريق تدقيق الجودة" لمواصفة الآيزو 9001:2015

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نظم مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع شركة SGS، دورة تدريبة استمرت خمسة أيام في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية، بعنوان "قائد فريق تدقيق الجودة" لمواصفة الآيزو  ISO 9001:2015.

وافتتحت الدورة نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الدكتورة إنعام خلف مرحبة بالمشاركين من مختلف جهات الجامعة وشاكرة جهودهم، كما رحبت بنائب المدير التنفيذي لشركة SGS المدرب المهندس هشام جلهم، مؤكدة أهمية هذه الدورة وتطبيقها لرؤية الجامعة وهدفها الاستراتيجي الماثل في ترسيخ ممارسات ضمان الجودة وتجذير قيم الجودة والاعتماد وتطوير الأداء المؤسسي لمواكبة الممارسات العالمية الفضلى.

واستهدفت الدورة 20 مشاركًا من العاملين في الجامعة، قاموا خلالها بتقديم امتحان والخضوع لتقييم عملي ونظري، على أن يُمنحوا شهادة معتمدة من قبل المنظمة الدولية للمدققين المعتمدين (IRCA)، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، بمجموع 27 مدققا سبق لهم أن حصلوا على الشهادة من قبل. 

وقال مدير المركز الدكتور وائل الأزهري إن الهدف الأساس من عقد الدورة هو التوسع في عملية التدقيق الداخلي على جميع جهات الجامعة، من خلال تعريف المشاركين بمفهوم مواصفة الآيزوISO 9001:2015 (Quality Management Systems)، وأهمية تطبيق نظام إدارة الجودة، والاستفادة منها في رفع قدرات المشاركين، ونقل المعرفة في عملية التدقيق وكتابة التقارير، والتطوير والتحسين المستمرين في الجامعة.

ومن الجدير بالذكر بأن الجامعة الأردنية حاصلة على شهادة ضمان الجودة؛ حيث سبق أن حققت متطلبات المواصفة وحصلت 17 جهة مشاركة أكاديمية وإدارية من الجامعة على شهادة استحقاق الآيزو ISO 9001:2015، على أن تُشرك 6 جهات أخرى خلال العام الحالي.​