زيارة مركز الاعتماد وضمان الجودة لكليات الجامعة لتعزيز جودة الأداء في امتحان الكفاءة الجامعية

​نظم مركز الاعتماد وضمان الجودة بقيادة نائب الرئيس لشؤون الجودة​ والاعتماد والتخطيط الإستراتيجي، الأستاذ الدكتورة انعام خلف، ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة، الأستاذ الدكتور وائل الأزهري وفريق من المركز الزيارات الدورية لكليات الجامعة لمتابعة ضمان جودة الأداء في امتحان الكفاءة الجامعية لطلبة البكالوريوس الخريجين. وهدفت الزيارات إلى متابعة مستوى جاهزية الطلبة للامتحان وتقديم الدعم والمشورة لتحسين الأداء والتميز في نتائج الامتحان وضمان توافر الشروط اللازمة لعدالة ونزاهة اجراءات التقدم للإمتحان.

وأكد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة على أهمية تحفيز الطلبة وتزويدهم بالمهارات والكفايات المعرفية اللازمة للتقدم للامتحان للحصول على أفضل النتائج.

وتم مناقشة مقترحات التحسين لتطوير مستوى أداء الطلبة في امتحان الكفاءة الجامعية، والإجراءات المتخذة في الكليات لمتابعة تحسين الأداء في دورات الامتحان القادمة.

هذا ويعتبر إمتحان الكفاءة الجامعية شرط تخرج لأي طالب يدرس في مرحلة البكالوريوس ويعقد فصلياً من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ويركز على كفايات معرفية دقيقة معتمدة للبرنامج الأكاديمي وكفايات معرفية عامة على مستوى الجامعة يقدمها جميع الطلبة الخريجين.