ورشة عمل تدريبية في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية

تحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية عُقدت صباح يوم الثلاثاء 26-3-2024 في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية ورشة عمل تدريبية حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة والخطة الاستراتيجية للجامعة، بقيادة نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الأستاذ الدكتورة إنعام خلف ومديرة دائرة التخطيط الإستراتيجي في مركز الاعتماد وضمان الجودة السيدة نجدة هياجنة والدكتورة فاطمة الراوي، وذلك بحضور عميد عمادة شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صفوان الشياب بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية، وقد شهدت الورشة مشاركة فعّالة لموظفي عمادة شؤون الطلبة حول مفاهيم الجودة ومبادئها.

وقد تناولت الورشة مفهوم الجودة والتحسين المستمر في الجامعة، حيث تم تعزيز الوعي بأهمية تطبيق المعايير العالمية في جميع جوانب العمل الإداري. كما تم تقديم عرض شامل للخطة الاستراتيجية / التنفيذية للجامعة، ومناقشة البنود الأساسية والأهداف المحددة فيها والتأكيد على أهمية تحقيق الأهداف الشخصية التي تغذي الأهداف الإستراتيجية لتعزيز تطور الجامعة ورفع مستوى الأداء، كما تم تسليط الضوء على معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة بالإضافة إلى آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية / التنفيذية والتي تمت حوسبتها مؤخراً، بشكل تشاركي في العمادة.

وأكدت خلف أن الأردن كان وسيظل بلد مصدّر للخبرات والقامات العلمية، وأن تجذير وتطبيق   الجودة هو الذي يضمن بقاء الأردن في الطليعة دائماً، وبدورها الجامعة الأردنية ممثلة بكافة كلياتها وجهاتها الإدارية تسعى لتحقيق أعلى درجات التميز من خلال تحقيق الجودة الشاملة في كافة عملياتها العلمية والعملية، مما ينعكس ذلك على مخرجات الجامعة الأردنية ورضا الطلبة والعاملين والمتعاملين وأرباب العمل.

كما أشادت خلف بدور العمادة وعملها على عقد العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والطلابية من خلال الأندية باستمرار.

والجدير بالإشارة أن هذه الورشة هي فرصة قيّمة لتبادل المعرفة والخبرات بين موظفي عمادة شؤون الطلبة، وتعزيز التفاعل والتعاون بين كافة الجهات الإدارية في الجامعة. وتسهم في تعزيز جودة العمل ورفع مستوى الأداء في الجامعة.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الجامعة الرامية إلى تعزيز ثقافة الجودة والتحسين المستمر في جميع جوانب العمل، وتعكس التزام الإدارة العليا بتحقيق التطور المستدام والتفوق في الجامعة الأردنية.