مركز الاعتماد وضمان الجودة يباشر بالزيارات الميدانية للتحقق من سير تطبيق العمليات والإجراءات

                تحقيقاً لرؤية ورسالة وأهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2022-2027 قام مركز الاعتماد وضمان الجودة بتنفيذ زيارات ميدانية لجهات الجامعة ، لمتابعة والتأكد من سير تطبيق اجراءات العمليات في كافة الكليات والجهات الإدارية في الجامعة والتهيئة لزيارات التدقيق اللاحقة.

                وتعد زيارات المتابعة هذه فرصة هامة لأفرقة التدقيق والتقييم المُشّكَلة من المركز للمتابعة عن التزام جهات الجامعة بمعايير الجودة المعتمدة، وجاء الهدف من هذه هذه الزيارات إلى التحقق من تنفيذ الإجراءات المطلوبة لإدارة نظام الجودة  والتأكد من استيفاء المتطلبات لها المحددة والتوجيه اللازم للتحسين والتطوير.

                ومن المتوقع أن تتضمن هذه الزيارات متابعة العمليات والأنشطة التشغيلية في الجهات المختلفة، بما في ذلك التدقيق على السياسات والإجراءات المعتمدة، وتقييم الأداء والمخرجات، ومراجعة العمليات الداخلية والتحقق من توافر البيانات والسجلات المطلوبة.

                وأكد مدير المركز الأستاذ الدكتور وائل وليد الأزهري، أن هذه الزيارات تأتي في إطار جهود المركز للإرتقاء بمستوى الجودة وضمان التميز في كافة الجهات الأكاديمية والإدارية، حيث أنها تمثل فرصة لتوفير التوجيه والدعم اللازم لهم من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في تحسين الأداء وتحقيق معايير الجودة المطبقة لرؤية ورسالة واستراتيجية الجامعة.

ومن المقرر أن تستمر هذه الزيارات لمدة اسبوعين، وسيتم تقديم تقارير مفصلة بنتائج الزيارات والتوصيات المستفادة لكل جهة معنية. ويأمل المركز في أن تسهم هذه الزيارات في تحسين العمليات والإجراءات  وتعزيز مستوى الجودة والأداء في الجامعة، وذلك لتحقيق التميز ورفع مستوى الأداء للجامعة .