مركز الاعتماد و ضمان الجودة
الجودة جوهر، والتحسين رحلة، والكفاءة معيار
الجامعة الاردنية :: مركز الإعتماد وضمان الجودة
 
مشاركة الأستاذ الدكتورة نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد المحلي في ورشة عمل حول الإطار الوطني الأردني للمؤهلات


  شاركت الأستاذ الدكتورة أميرة المصري نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد المحلي، في ورشة عمل نظّمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني اليوم الأربعاء 11أيلول 2024 ، بحضور ممثلين عن عمداء ومدراء الجودة في الجامعات الأردنية، وحضرت الورشة الفاضلة ريم القضاة/مدير دائرة الاعتماد، والفاضلة منتهى الجبارات/ رئيس شعبة الإطار الوطني الأردني للمؤهلات وجودة البرامج في مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية.

  تضمنت الورشة شرح مُفصل عن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات وتسكين المؤهلات فيه، يعتمد هذا النظام على معايير دولية تهدف إلى توحيد وتنسيق المؤهلات المختلفة لتمكين الجهات التعليمية وسوق العمل من التمييز بين مستويات المهارات والكفايات. كما تسهم هذه العملية في تعزيز الشفافية والتوافق بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل، ما يسهل توظيف الخريجين وتحقيق الاعتراف الدولي بالمؤهلات الأردنية.

وتم عرض المؤسسات التعليمية التي تم إدراجها في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات حيث كانت الجامعة الأردنية من أوائل المؤسسات التعليمية التي تم إدراجها في الإطار الوطني للمؤهلات بتاريخ 12/01/2022 

كما تم عرض تجارب الخبراء من أسكتلندا وإنجلترا في هذا المجال. بالإضافة للجهود المبذولة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بالتنسيق مع كافة الجامعات الأردنية لضمان جودة البرامج الأكاديمية ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل، بما يعزز من مستوى التعليم العالي في الأردن.


12 Sep, 2024