مركز الاعتماد و ضمان الجودة
أهدافنا هي المساءلة والتعزيز لا السيطرة أو التفتيش
الجامعة الاردنية :: مركز الإعتماد وضمان الجودة
 
"استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عملية التعلم والتعليم" دورة تدريبية في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج أ) سناء الصمادي – بدأت اليوم في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية أعمال الدورة التدريبية "أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عملية التعلم والتعليم" لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة الأردنية من عمان وفرع العقبة.
 
وهدفت الدورة التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة إلى تعريف المشاركين بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للتدريس والتعلم في الجامعات، وكيفية توظيفها في العملية التعليمية، والمهارات الأساسية لتطبيقها.

وتناولت الدورة التي قدمتها الدكتورة حنان ملكاوي وهي واحدة من خبراء فريق تطوير التعليم العالي في مكتب ايراسموس بلس عرضا لمفهوم شبكات التواصل الاجتماعي وهي مواقع وتطبيقات، وكيفية استخدامها في التعليم والتفاعل مع المحتوى في الوقت والمكان والسرعة التي تناسب ظروف المتعلم وقدرته.
 
وعرضت ملكاوي للمشاركين التجربة الاوروبية في تطوير التعليم العالي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ودراسات وحقائق تثبت ذلك، بالاضافة الى التحديات التي تواجه المستخدم.
 
وقدمت الطالبة سارة منصور من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية واحد خبراء فريق تطوير التعليم العالي في مكتب ايراسموس عرضا عن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة والتي بدورها تحفز على الموهبة والابداع، مشيرة الى انه يمكن توظيف شبكات أو مواقع التواصل الاجتماعي في التعليم من خلال إنشاء مجموعة لإحدى المواد التي يدرسها عضو هيئة التدريس مثلا على فيسبوك، ويقوم بإضافة مجموعة الطلبة داخل هذه المجموعة، للمشاركة وتبادل الأفكار والآراء، والفيديوهات التعليمية، والمقالات العلمية والاستفادة منها كأداة شفافة لبناء جسور تواصل في اي وقت.
 
وفي ختام الدورة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور أحمد مجدوبة، اجابت ملكاوي عن اسئلة واستفسارات الحضور.
 
07 Dec, 2016