القيم الجوهرية
  1. الشفافية والمسائلة: تلتزم الدائرة بإتباع أسلوب يتسم بالانفتاح والاتصال والمساءلة في القضايا الهندسية والفنية والإدارية وعند تقييم أداء المهندسين والفنيين والموظفين وتلتزم ايضا بعرض أفكارها وإسهاماتها في المجالات الهندسية لذوي العلاقة في الجامعة والمجتمع.
  2. القيم العربية والإسلامية: تلتزم الدائرة بأن تكون جميع التصاميم تتواءم مع القيم العربية والإسلامية وبجميع أ​نشطتها وبرامجها وممارساتها.
  3. النزاهة والإنصاف والعدالة: تلزم الدائرة أن تتعامل مع المقاولين وذوي العلاقة من الجامعة والمجتمع بقيم العدالة والإنسانية والمصداقية (عند الإشراف على الأعمال في المشاريع المختلفة وتدقيق الفواتير وأعمال التصميم المختلفة) واحترام حرية الرأي للموظفين داخل الدائرة وخارجها.
  4. الإبداع والتميز: تلتزم الدائرة بتشجيع الأفكار الإبداعية والحلول الخلاقة في مجال العمل والتعلم بالسماح لمن يرغب من الموظفين بالانضمام لكافة الدورات في المجالات التي تسمح بتطويرهم وتميزهم وصولاً إلى التميز والارتقاء بالدائرة.
  5. القيادة والعمل بروح الفريق : تلتزم الدائرة بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تساهم في تمكينهم من تحقيق التطور الشامل مع الإيمان العميق بالمسؤولية والتشاركية.
  6. الاستجابة: تلتزم الدائرة بتلبية متطلبات المستفيدين من كافة خدمات الدائرة وبرامجها بما يخدم رسالة الدائرة.
  7. الانضباط : تلتزم الدائرة بالسلوك المهني المنضبط والتفاعل الايجابي البناء لخدمة المجتمع والجامعة .