افتتاح مقر المركز العربي الاوروبي لمشروع التغيرات المناخية في هندسة "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - افتتح رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة اليوم في كلية الهندسة والتكنولوجيا مقر المركز العربي الاوروبي لمشروع تطوير المناهج الدراسية في التغيرات المناخية (CLIMASP).

ويمنح المركز شهادة الدبلوم في التغيرات المناخية والدراسات (Euro-Arab Pass Diploma) للطلبة الذين انهوا متطلبات الحصول على شهادة ضمن برنامج البكالوريوس الخاص بهم، بتنسيب من وحدة القبول والتسجيل بعد التأكد من اجتياز الطالب لكافة متطلبات الشهادة بنجاح.

وأكد محافظة أهمية الشراكة الفاعلة والمنتجة مع مشاريع تيمبوس الأوروبية الامر الذي يطور من المهارت والخبرات لدى اعضاء هيئة التدريس والطلبة على حد سواء .

وقال ان الجامعة ستقدم جميع اشكال الدعم والمساندة لهذا النوع من المشاريع الذي يعنى بتطوير المناهج ودراسة آخر المستجدات العلمية والانفتاح على الجامعات العالمية وانشاء المشاريع العلمية المشتركة بما يعزز المسيرة العلمية للجامعة الاردنية .

 من جانبه قدم منسق المشروع في الجامعات الاردنية الدكتور احمد السلايمة محاضرة عن دور المشاريع الأوروبية في تطوير التعليم العالي وردم الفجوة ما بين القطاع الأكاديمي وأصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص وإنشاء برامج جديدة تلبي حاجة السوق المحلي والاقليمي

ولفت السلايمة الى ان مشروع تطوير المناهج الدراسية في التغيرات المناخية (CLIMASP) يأتي ضمن مشاريع تيمبوس الأوروبية بمشاركة الجامعة الأردنية والهاشمية وجرش والأمريكية /مادبا بالإضافة إلى عددد من الجامعات اللبانية والمصرية والالمانية والقبرصية الى جانب جامعة كريت اليونانية كمنسق عام للمشروع. الى ذلك قالت الدكتورة ريم الخضر من مكتب ايراسموس ابلس – الاردن أن الجامعة حصلت السنة الماضية على 11 مشروع مدعوم من الاتحاد الاوروبي من اصل 16 مشروع تم دعمها في اشارة الى ان "الاردنية" من اكثر الجامعات الاردنية حصولا على المشاريع الأوروبية. يذكر أن المركز العربي الأوروبي تم إنشاؤه بتمويل خاص من مشروع (CLIMASP) وتجهيزه بمكاتب وقاعات صفية حديثة مزودة بنحو (25) جهاز كمبيوتر وأجهزة لوحية تفاعلية وجهاز عرض وغيرها  بكلفة بلغت 27 ألف دينار اردني.

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

03 May, 2016