Welcome to Jordanian Association of Colleges of Pharmacy website!

استضافت كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية أمس الاجتماع الدوري لعمداء كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالواقع الصيدلاني والمؤتمر المنوي عقده في"الأردنية" في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وبحث المجتمعون خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك بين كليات الصيدلة ودعم مشاريع البحث العلمي المشتركة، إضافة الى توثيق أواصر التعاون الأكاديمي بين هذه الكليات ورفدها بالكوادر العلمية المؤهلة القادرة على دفع مسيرتها والارتقاء بها الى مستوى الكليات العالمية.
 وناقشوا عددا من المشاريع المطروحة على جدول أعمال الجمعية العربية لكليات الصيدلة وخطط الجمعية المستقبلية لاستمراريتها بالمستوى المنشود، مشددين على عدم اقتصار الاجتماعات على تنسيق جداول الأعمال فقط لتمتد إلى وضع الحلول والحيثيات السليمة للتحديات التي تواجه قطاع الصيدلة على المستوى المحلي.
 وبحث عمداء كليات الصيدلة خلال الاجتماع إمكانية التنسيق بين الكليات في مواعيد انعقاد الأيام العلمية والمؤتمرات التي تعقدها لعدم تضارب تلك المواعيد، مقترحين أن تكون كلية الصيدلة في "الأردنية" مكانا ثابتا للاجتماعات كافة، إضافة إلى أن تكون أمانة سر المجلس أحد إدارييها لترتيب ضبط محاضر تلك الاجتماعات وسهولة الرجوع إليها كلما اقتضى الأمر.
 وفي تصريح لها أشارت عميدة كلية الصيدلة في "الأردنية" الدكتورة عبلة البصول إلى انعقاد المؤتمر الدولي الرابع للكلية والثاني لرابطة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة واسعة من كبار المتخصصين والباحثين في العلوم الصيدلانية المختلفة.
 وقالت إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام تحت شعار "التميز في التعليم والبحث العلمي الصيدلاني:على خطى الجودة" يعد خطوة ثابتة للوقوف على آخر المستجدات في مجال الخدمات الصيدلية والدوائية، والتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الصيدلة، وصولا إلى خلق فهم مشترك وتصور موحّد لمستقبل التعليم الصيدلاني.
 وقدمت نبذة عن برنامج المؤتمر ومحاوره وجلساته والجهات الداعمة والموضوعات التي سيتحدث فيها نخبة من أهم الباحثين في العالم ومن 8 دول عربية وعالمية على وجه التحديد في المجالات الصيدلانية المختلفة، مشيرة إلى ضرورة عقد اجتماع لعمداء كليات الصيدلة في ظهر اليوم الأول من المؤتمر للبحث في بعض القضايا التي تفرضها الاعتمادية العالمية والمشاكل التي تستوقف تلك الكليات مع الطلبة وامتحان الكفاءة وتعليمات هيئة الاعتماد، إلى جانب مناقشة أجندة أعمال المؤتمرات القادمة.
 ولفتت البصول إلى أن الكلية تحرص على المشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، بالاضافة للاعمال التطوعية والأيام الطبية المجانية التى تسهم في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدة سعي الكلية في تحقيق رؤيتها ورسالتها بتزويد السوق المحلي والعالمي بصيادلة ذوي كفاءة علمية عالية.
 حضر الاجتماع كل من العمداء الدكتور أمجد أبو ارميلة، والدكتور طارق القرم، والدكتورة لمى حمادنة، والدكتور عدنان مساعدة، والدكتور عبد المطلب جابر، والدكتور عماد الدجيلي، والدكتورة إيمان بشيتي، والدكتورة أحلام الكيلاني، والدكتورة سجى حامد، والدكتور غالب عريقات، والدكتور كارم الزعبي.