الجامعة الاردنية || عمان || الاردن
 
مواقع توثيق أخرى
 
 

 

إضافة إلى الاهتمام بنوعية البحوث العلمية وغزارتها، لابدّ للباحثين اليوم من الاهتمام بأثر بحوثهم المنشورة ووقعها في مجالهم العلمي. فقد أصبح معدل الاستشهاد بالبحث العلمي في عصر العولمة وسهولة الاطلاع والحصول على البحوث أينما أُجريت من أهم المعايير المتبعة عالمياً للدلالة على أهمية وقيمة هذا البحث.

إنّ الكثير من الباحثين يقوم حالياً وبشكل يومي بمتابعة عدد البحوث التي أشارت إلى كل بحث من بحوثه واستندت إليه كمرجع وأسماء الباحثين الذين استشهدوا بها من خلال مواقع بحثية كَ (ResearchGate) و(Google Scholar).

 

 إنً فتح حساب لك على مواقع توثيق البحوث العلمية كموقع (Google Scholar) أو(ResearchGate) والتي تربط الباحثين من نفس المجال البحثي يزيد من معدل ظهور بحوثك والحصول عليها مما يساهم في زيادة معدل الاستشهاد. تمكّن هذه المواقع وخاصة موقع (ResearchGate) الباحثين الآخرين من طلب نسخة من بحثك إذا لم يكن متوفراً بصورة مجانية أو لم تسمح حقوق النشر لك بنشر نسخة ما قبل الطبع.

 

لإنشاء حساب على موقع((Research Gate، قم بزيارة http://www.researchgate.net/ و ادخل اسم المستخدم الخاص بك في الجامعة الأردنية وكلمة السر، ثم اتبع الخطوات الموضحة من قبلهم.

 

الأبحاث المسجلة باسم الجامعة الأردنية على موقع  Research Gate

 

الحسابات المسجلة باسم الجامعة الأردنية على موقع Google Scholar

 

 

  تحميل ملف مساعدة إنشاء Google Scholar Citation لأعضاء الهيئة التدريسية

 

فيديو مساعدة إنشاء حساب Google Scholar Citations لأعضاء الهيئة التدريسية باللغتين العربية و الإنجليزية