قسم العلاج الطبيعي في "الأردنية" يحصل على الاعتماد الكامل من الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي

 
 
أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- حصل برنامج بكالوريس العلاج الطبيعي في كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية على الاعتماد الكامل من الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي للفترة من 23/3/2021 ولغاية 15/4/2023. 
 
  
 وقال عميد الكلية الدكتور زياد الحوامدة إن قسم العلاج الطبيعي في كلية علوم التأهيل يعدُّ من أكبر الأقسام في هذا المجال في الأردن، ويقوم عليه (11) عضو هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراة وعضو من حملة درجة الماجستير، وجميعهم قد حصلوا على هذه الدرجات العلمية من أهم الجامعات المرموقة في العالم، ويمتاز خريجو البرنامج بمؤهلاتهم العلمية التي تواكب أحدث التطورات في التخصص. 
 
  

 كما وأن القسم بدأ في عام 2019 وللمرة الأولى بمنح درجة الماجستير في العلاج الطبيعي بتخصص الجهاز العصبي والعضلي الهيكلي، ومن المتوقع تخرج الأعداد الأولى من البرنامج على الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

 

ويذكر أن القسم تم افتتاحه عام 1999 حيث كان يمنح في المرحلة الأولى درجة البكالوريس في العلاج الطبيعي، وتخرج من هذا البرنامج كوكبة من الخريجين الذين يعملون في مستشفيات ومنظمات شتى في الأردن والمنطقة.

   

 وتعد منظمة الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي أكبر منظمة عالمية تعنى بهذا التخصص وتمنح اعتمادها بعد القيام بتقييم تفصيلي للبرامج. ويعد منح برنامج البكالوريس هذا الاعتماد اعترافًاً بجودة مستوى البرنامج والخطط الدراسية التي يتبعها.