الجامعة الاردنية || عمان || الاردن

وفد من الوكالة البريطانية لضمان جودة التعليم العالي (QAA) يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) سهى الصبيحي - زار وفد من الوكالة البريطانية لضمان جودة التعليم العالي (QAA) والمجلس الثقافي البريطاني في عمان الجامعة الأردنية أمس للاطلاع على تجربة الجامعة التعليمية واستراتيجيتها في مجال ضمان جودة البرامج الأكاديمية فيها.
 
واجتمع الوفد مع مستشار رئيس الجامعة لشؤون التسويق الدكتور زيد عبيدات، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الزيود، وممثلين عن مركز الاعتماد وضمان الجودة د. إسراء الزغول، والسيدة نجود الدبعي، واتحاد الطلبة وكلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات ووحدة القبول والتسجيل وبحضور عدد من مساعدي العمداء لشؤون الجودة. 
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور كان أبرزها آلية تعديل الخطط الدراسية واستحداث البرامج التعليمية، وربط العملية التعليمية ونتاجاتها بمتطلبات سوق العمل، وآراء الطلبة, بالإضافة إلى مجالات عمل دائرة التسويق في الجامعة والفئات التي تستهدفها وآلية القبول والتسجيل في الجامعة وعمليات الإرشاد الوظيفي والتوجيه المهني التي توفرها للطلبة والخريجين.
 
وجاءت الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات قام بها الوفد لعدد من الجامعات الأردنية ضمن التعاون القائم بين هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها والمجلس الثقافي البريطاني لدعم قطاع التعليم العالي في تطوير الإطار الوطني للمؤهلات.