مركز الاعتماد وضمان الجودة يعقد دورة تدريبية حول"الجرائم الالكترونية"

أخبار الجامعة  الأردنية ( أ ج أ آيه العبادي - عقد مركز الاعتماد وضمان الجودة  في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في الجامعة الأردنية  وبالتعاون مع وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية دورة بعنوان "الجرائم الالكترونية " والتي استهدفت فيها أعضاء هيئة التدريس .

 
وتهدف الدورة بحسب رئيسة شعبة التطوير في المركز مادل العكور إلى القدرة على التعامل مع الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، إلى جانب التفريق بين الحسابات الوهمية والحقيقية على مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب الوقوع في الجرائم الالكترونية.
 
 
وقدم ضابط التحقيق في وحدة الجرائم الالكترونية من إدارة البحث الجنائي الملازم الاول المهندس حسين العفيف مهام وحدة الجرائم الالكترونية مستشهداً ببعض القصص التي حصلت على أرض الواقع .
 
وأشار العفيف  إلى  أن جهاز الأمن العام يحرص على تطوير وحدة الجرائم الإلكترونية نظراً لأهميتها في إبقاء الفضاء الإلكتروني آمناً حتى لا يتعرض المواطنون للمخاطر الإلكترونية.
 
وبين العفيف  أن الجريمة الالكترونية هي تعدًّ على الشؤون المادية والمعنوية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة موضحاً أسبابها وهو الانتشار الواسع للإنترنت واستخداماته، وانتشار الهواتف الذكية، وزيادة عدد المواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتحدث العفيف عن أنواع الجريمة الالكترونية كالابتزاز وجرائم القدح والذم والتجنيد الالكتروني والنصب والاحتيال وغيرها من الجرائم التي تستخدم من قبل الصفحات الوهمية  في منصات التواصل الاجتماعي، مبيناً أنواع البلاغات والجرائم الالكترونية المقدمة للوحدة وكيفية التعامل معها.