ضمان الجودة يستكمل دوراته التدريبية لشهر تشرين الثاني

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – استكمل مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية اليوم تنفيذ مجموعة من دورات شهر تشرين الثاني التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية .

وعقد المركز خلال الشهر دورة لمقدمة zotero":النظرية والتطبيق" تحدث فيها المدرب بشار القواسمة من كلية الهندسة عن برنامج الاستشهاد Zotero  وهو برنامج مجاني للاستشهاد / المراجع ويعد الأفضل في استخدامه لكتابة الأبحاث والرسائل والأطروحات، وأكثر ملاءمة لاستخدام برمجيات الاقتباس والرجوع إليه  بدلا اقتباس اليد الممل.

فيما تناولت دورة نظام المودل/أساسي التي قدمها كل من هاني أيوب وأمان رحاحلة من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات تدريبات عملية تنوعت في مضامينها حول التعريف بنظام التعلم الالكتروني (Moodle)، وآلية الدخول إلى النظام وتحديث البيانات، والتدريب على بناء مادة دراسية بالكامل تحتوي على المصادر والأنشطة التعليمية بأنواعها، وعرضت لأمثلة ونماذج لمواد دراسية استخدم فيها ذات النظام.

وركزت الدورة التي عقدها المركز بعنوان "تطوير وتحليل الاختبارات باستخدام spss" وقدمها الدكتور حسان العمري من كلية العلوم التربوية على بناء وتطوير قدرات المتدربين في مجال تحليل نتائج الاختبارات واستخدامها في تطوير خصائص الاختبار وخصائص فقراته باستخدام البرمجية، وتحليل نتائج الاختبار، واستخدامها للحكم على خصائص الاختبار، جودة الفقرات الاختبارية.
 
وجاءت الدورات ضمن خطة التدريب السنوية التي يعقدها المركز لتطوير البرامج ووسائل التعلم والتعليم والتقييم في الجامعة وتستهدف أعضاء الهيئة التدريسية فيها.
 
ضمان الجودة 2.JPG