الباحثون الأردنيون الأكثر استشهادا في Scopus

 
اطلق مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية تصنيفاً للباحثين الأردنيين الأكثر نشراً واستشهاداً في مجلات قاعدة البيانات سكوبس (Scopus)، وشملت القائمة كل من لديهم (50) بحثاً منشوراً على الأقل ومعامل استشهاد (H-index) لا يقل عن (10) حسب المعلومات الواردة في موقع سكوبس. وتم تصنيف الباحثين حسب معامل الاستشهاد (H-index) ومن ثم حسب عدد الاستشهادات. وكان من شروط الانضمام إلى هذه القائمة أن تكون البحوث منشورة باسم احدى الجامعات أو المؤسسات الأردنية وأن يكون معلومات الباحث في قاعدة البيانات سكوبس تدل على انتمائه لاحدى هذه الجامعات أو المؤسسات.
ضمت القائمة (91) باحثاً أردنياً منهم 41((%45.1 من الجامعة الأردنية، 23 (25%) من جامعة العلوم والتكنولوجيا، 5 من جامعة البلقاء التطبيقية، 4 من الجامعة الهاشمية، و3 لكل من جامعة آل البيت ومركز الحسين للسرطان.
وضمن قائمة العشرة الأوائل كانت الجامعة الأردنية في المراكز الأول والسادس والتاسع، وكانت جامعة العلوم والتكنولوجيا في المراكز الثاني والرابع والخامس والسابع. وحل باحثي الجامعة الهاشمية في المركزين الثامن والعاشر وباحث من جامعة البلقاء في المركز الثالث.
لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الرابط التالي:
http://www.ju.edu.jo/ar/arabic/Lists/UJRankingList/AllRankings2.aspx?Tit...
علماً أنه تم تحديث الباحثون الأكثر استشهاداً في الأردن/ Google Scholar
لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الرابط التالي: