دورة في الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - ضمن توجهات الجامعة الأردنية في إعادة صياغة نتاجات التعلم لتطوير العملية التعليمية ونقلها من التعليم التقليدي الى التعليم الابداعي نظم مركز الاعتماد والجودة دورة في الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي.
 
وتناولت الدورة التي قدمها المحاضرتان تسنيم نعيمي وايميلي كليمر من كلية اللغات الاجنبية آخر المستجدات في مناهج واساليب التدريس الحديثة.
 
وقدمت النعيمي نموذج التعلم المبني على المشاريع والمهام باعتباره منهج ديناميكي للتدريس يكتشف فيه الطالب المشاكل والتحديات الحقيقية في العالم المحيط.
 
وقالت النعيمي إن نموذج التعلم المبني على المشاريع والمهام يكسب الطلبة المهارات عبر العمل في مجموعات تعاونية صغيرة، مشيرة الى ان روح المشاركة والتعلم النشط يرسخ المعرفة مقارنة مع المعلومات التي كان يحصلون عليها بالطرق التقليدية القائمة على التلقين.
 
وعرضت كليمر لنموذج التعلم المعكوس الذي يركز على اطلاع الطلبة على مقاطع فيديو او ملفات صوتية او غيرها من الوسائط خارج اوقات الصف، على ان يكرس الصف للتمارين والمشارريع او المناقشات التي تتعلق بالموضوع المراد تعلمه. 
 
وجاءت هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات تعقدها شعبة التطوير في مركز الاعتماد وضمان الجودة لتحسين جودة عملية التعلم والتعليم في الجامعة وتوفير وسائل تعلم حديثة ومتعددة تواكب التطورات والتكنولوجيا، وتلائم كافة الطلبة.