كلمة مدير الدائرة المهندس عوض الخرابشة

 نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لدائرة الهندسة في الجامعة الاردنية حيث انشئت دائرة الهندسة في العام 1964م بهدف تقديم الخدمات الهندسية بكافة اشكالها من تصاميم ودراسات واشراف وتقييم في مجالات الابنية والبنى التحتية وكافة مرافق الجامعة

      وتتولى الدائرة المهام والصلاحيات التالية وحسب الانظمة والتعليمات النافذة في الجامعة:
1.         اعداد الدراسات الاولية للمشاريع الانشائية المنوي اقامتها بما في ذلك الدراسات الطوبوغرافية والمحلية
2.         اعداد الدراسات والتصاميم التفصيلية للتخصصات المعمارية والانشائية والكهربائية والميكانيكية بالإضافة الى التصاميم الداخلية من اثاث وديكورات ولكافة المشاريع وذلك من خلال كوادر دائرة الهندسة او بالاشتراك مع مستشارين ​           متخصصين عند الضرورة وفي حالات نادرة جدا.
3.         اعداد وثائق العطاءات الانشائية من مواصفات وجداول كميات وشروط عامة وخاصة.
4.         الاشراف على تنفيذ المشاريع اثناء تنفيذها من قبل المقاولين وصولا الى استلامها.
5.         ابداء الرأي الهندسي في كافة المجالات ذات العلاقة بعمل دائرة الهندسة ولكافة مباني ومرافق الجامعة وتقديم الحلول المناسبة لصيانتها و/او اعادة تأهيل وتغيير صفة استخدامها.
6.         فصح الاشغال وتسلمها بعد انجازها وذلك من خلال لجان استلام يتم تشكيلها لهذه الغاية وحسب الاصول
7.         متابعة الابنية والانشاءات بعد استخدامها واثناء فترة الصيانة المجانية والمتابعة مع المقاولين المنفذين لها حين انتهاء فترة الصيانة المجانية واستلامها نهائيا.
8.         حفظ وثائق الاشغال بما فيها المخططات وخرائط اراضي الجامعة وسندات التسجيل وكل ما يتعلق ب\أبنية الجامعة ومرافقها.
9.         تعمل الدائرة ومنذ حوالي السنة على اعداد قاعدة بيانات ورقية ورقمية ضخمة لكافة البنى التحتية للجامعة مثل شبكات الاتصالات وشبكات الصرف الصحي وشبكات قنوات تصريف مياه الامطار وشبكات الكهرباء والانترنت والكاميرات         وبالتنسيق مع عدد من الدوائر المعنية في الجامعة لتكون مرجعا لأغراض اعداد الدراسات والتصاميم لأية مشاريع مستقبلية وقد تم انجاز عدد من هذه المخططات.
10.       تدريب طلبة كلية الهندسة بمختلف تخصصاتها للطلبة الاردنيين وغير الاردنيين من خلال برنامج تبادل الطلبة (الاياستا).
زيارتكم تشرفنا للاطلاع على اخر المستجدات التي يتم تنفيذها داخل الجامعة او الفرع وملاحظاتكم محل اهتمامنا وتقديرنا.               
 

دائرة الهندسة

""
There are no items to show in this view.

التواصل الاجتماعي">

التواصل الاجتماعي